الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
آخر المواضيع

أرشيف شهر: ديسمبر 2012

مشروع مبنى الجمعية‎

  أهدافه : بناء مقر ثابت للجمعية لممارسة انشطتها وبرامجها . توفير مورد مالي ثابت لمشاريع الجمعية  بما يحقق ثباتها واستمرارها . إحياء سنة الوقف و فتح باب المساهمة فيه للراغبين في ذلك .   نبذة عن المشروع: مبنى اداري استثماري  مكون من ثلاثة أدوار . مساحة الأرض الإجمالية   1250 متر مربع . مسطحات المبنى الإجمالية: 924  متر مربع ... أكمل القراءة »

معرض الصور

صور الكتيبات :   الصور الأخرى ستُضاف في القريب العاجل .. أكمل القراءة »

المشاركة في ورشة عمل بعنوان “القيادة والحوكمة الفعّالة”

شاركت جمعية التوعية بأضرار القات بجازان ممثلة بعضو مجلس إدارتها الدكتور طاهر بن شيبان عريشي بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية في ورشة عمل تدريبية بعنوان “القيادة والحوكمة الفعالة لمجالس إدارات المنظمات غير الربحية” و الذي نظمتها المؤسسة للمرة الثانية بالتعاون مع مركز “جون جرهارت” للعطاء الإنساني والمشاركة المدنية بعد إطلاق ذات الورشة العام الماضي، و شارك في ورشة العمل ... أكمل القراءة »

برنامج المحاضرات بمدارس التعليم العام ( بالقطاع الجبلي )

حرصاً من الجمعية على دعم الجهود الجليلة التي تبذلها أجهزة الدولة – وفقها الله -في محاربة هذه الآفة والتصدي لها وتحصين شبابنا منها. فقد أقامت خلال شهر محرم لعام 1434هـ برنامج المحاضرات التوعوية في العديد من مدارس التعليم العام ، قام بتنفيذها عضو مجلس إدارة الجمعية سعادة الدكتور/ طاهر بن محمد عريشي الذي بين من خلالها كيف أن المخدرات هي ... أكمل القراءة »

محاضرة الشيخ النمازي بقوة الواجب

شاركت جمعية التوعية باضرار القات بجازان في الدورة التوعوية التي تقيمها قوة جازان باشراف قسم الشؤون الدينية للقوات المسلحة بقوة جازان بمحاضرة توعوية  لعضو مجلس إدارة الجمعية الشيخ ابراهيم بن غالب النمازي وذلك يوم الاحد  14/11/1433هـ بعنوان (خطر المخدرات واساليب الوقاية منها ). وقد بين النمازي  في محاضرته حكم استعمال وترويج القات وما يترتب على ذلك من أضرار وخيمة ومساوئ ... أكمل القراءة »

محاضرة الدكتور طاهر بالعيدابي

  استمرارًا لما تقوم به الجمعية من توعية للمجتمع بكافة مستوياته وذلك بالتوعية بخطورة آفة القات وضررها على الفرد والمجتمع واهتماماً منها بالأسرة التي هي نواة المجتمع واللبنة الأساسية في بنائه ، والتي كلما زاد وعي أفرادها وزادت معرفتهم بأضرار المخدرات وسُبل الوقاية منها زانت حياتهم وبالتالي صلحت شؤونهم وكان ذلك منطلقاً لحياة سعيدة وهانئة للمجتمع الذي تعيش فيه. فقد ... أكمل القراءة »

الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية

شاركت الجمعية في المعرض المخصص للاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية والذي أقامته مستشفى الصحة النفسية بمنطقة جازان بمركز كادي مول التجاري والذي افتتحت فعالياته يوم الأحد الموافق 22/11/1433هـ ويستمر لمدة عشرة أيام. ويهدف المعرض إلى التأكيد على ارتباط الصحة النفسية بالصحة الجسدية والعقلية والتركيز على أهمية الصحة النفسية والعقلية وتحفيز دور الجمعيات وزيادة الوعي بدور الأسرة والمجتمع تجاه رعاية المرضى ... أكمل القراءة »

المقدي: دور الجمعية مهم و كبير للتوعية بمخاطر « القات»

جمعية لمكافحة «القات» تشارك في فعاليات اللقاء المقدي: دور الجمعية مهم و كبير للتوعية بمخاطر « القات»   الدمام – صالح العجرفي تتنوع الجمعيات المشاركة في اللقاء السنوي الـ11 للجهات الخيرية في الدمام ما بين جمعيات بر، ومكاتب دعوة وجاليات، وجمعيات لتحفيظ القرآن، وجمعيات المساعدة على الزواج، والجمعيات الطبية، ولجان التنمية الاجتماعية والمحلية؛ إلا أن جمعية فريدة من نوعها تشارك ... أكمل القراءة »