الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
آخر المواضيع

أرشيف شهر: مارس 2013

منبوذ وحبيس المرض

ع . م ، عمره (42) عاما ، بعد أن كان ضابطاً أصبح اليوم شخصاً منبوذاً وحبيس المرض بأت حكايته مع المرض والتشرد في الشوارع من خمس سنوات بسبب تناوله القات بشكل متواصل بدأ بتناول القات وعمره 15 سنة من باب التقليد لمن حوله وأنه لن يكون رجلاً إلا إذا خزن وهكذا أصبح يخزن يومياً مهما كانت نوعية القات ، ... أكمل القراءة »

الاصوات تلاحقني

  ف – ع ت ( جامعي – عمره 40 سنة ) يقول المريض أوصلني ابي لانني أكثر من تناول القات والسيجارة ، وما اسمع كلامه ، أنا مريض منذ 14 سنة ، وقبل دخولي المستشفى بأسبوعين بدأت اذهب الى العمل نصف ساعة وأرجع الى البيت وأخزن من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الثالثة فجراً واشرب علبتي سجائر باليوم ، ... أكمل القراءة »

زيارة وفد من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات للجمعية

23/4/1434 هـ إدراكا من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لدور جمعية التوعية بأضرار القات بجازان وما تقوم به من جهود في التوعية بأضرار القات زارت سمو الأميرة موضي بنت عبد الله بن محمد رئيسة القسم النسائي بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الجمعية  يرافقها الدكتور خالد بن سعد الجضعي الأمين العام  للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والدكتور سعيد السريحة مدير الدراسات والمعلومات ، ... أكمل القراءة »

المرحلة الثانية من مشروع تثقيف الأقران حول المؤثرات العقلية والحد من انتشارها

ضمن التعاون المشترك بين جمعية التوعية باضرار القات بجازان دشنت وحدة التعليم المستمر وخدمة المجتمع بمركز أبحاث المؤثرات العقلية بجامعة جازان صباح أمس الأول المرحلة الثانية من مشروع تثقيف الأقران حول المؤثرات العقلية والحد من انتشارها بين أوساط طلاب وطالبات المدارس، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية بجامعة جازان ومساعد عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بمنطقة جازان الأستاذ غازي, واشتمل الحفل ... أكمل القراءة »

تشجيع الدراسات والبحوث المتخصصة في مجال التوعية باضرار القات

في إطار الجهود الحثيثة من جمعية التوعية باضرار القات بجازان في تشجيع الباحثين والدارسين لمشكلة القات والرامية إلى تكوين مواد علمية متخصصة ومدروسة بعناية ودقة للاستفادة منها في مجال التوعية باضرار القات  ، كرم الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان خلال الجلسة الأسبوعية بقصر الإمارة : الشيخ / علي بن يحيى جابر المشنوي الفيفي والذي حصل  على ... أكمل القراءة »

جمعية التوعية بأضرار القات بجازان تستضيف علماء دوليين مختصين في مجال ابحاث القات

في طور الاهتمام المتواصل من قبل أدارة جمعية التوعية بأضرار القات بالمنطقة على تطوير برامجها التوعوية والتثقيفية من اضرار القات , استضافت الجمعية في مقرها وفد مثله عدد من العلماء الباحثين والمختصين في مجال اضرار القات وهم : سعادة الاستاذ الدكتور / عبد الوهاب زكري والاستاذ الدكتور / مصطفى ناشر العبسي والاستاذ الدكتور / نكا جيتا والدكتور / احمد مكي ... أكمل القراءة »