الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
آخر المواضيع
رئيس المحكمة الجزائية  «جازان»: أزلنا 300 ألف شجرة «قات»

رئيس المحكمة الجزائية «جازان»: أزلنا 300 ألف شجرة «قات»

كشف رئيس المحاكم في منطقة جازان رئيس جمعية التوعية بأضرار نبات «القات» الشيخ علي العامري إزالة 300 ألف شجرة «قات» من المناطق الجبلية في المنطقة، من دون دفع مقابل للمواطنين الذين عثر على النبتة في أراضيهم، مشيراً إلى مخاطبات تجرى مع أمير المنطقة لإزالة 4493 شجرة «قات».

وأوضح العامري لـ«الحياة» أمس أن المواطنين الذين تزرع نبتة «القات» في أراضيهم تجاوبوا مع تحركات اللجان الموكلة إليها إزالة «القات» من الأراضي والمواقع الجبلية، مشدداً على سعيهم خلال الفترات المقبلة إلى استبدال الأشجار المزالة بما هو نافع.

وأشار إلى أن إزالة شجرة «القات» يجري توثيقها من خلال لجان تضم مزارعين، وهيئة تطوير «فيفا»، وشيخ شمل القبائل في المحافظة، معتبراً أن أي مجتمع يتعاطى «القات» مصاب بالأمراض والفقر والضياع والتفرق الأسري.

وجاء حديث رئيس المحكمة الجزائية بجازان في الوقت الذي دشنت فيه جمعية التوعية بأضرار «القات» أمس برامجها التوعوية بأضرار تعاطي نبتة «القات»، ومحاربة هذه الظاهرة والحد من انتشارها بين أفراد المجتمع، بالتعاون مع  جامعة جازان ومكافحة المخدرات والشؤون الصحية.وقال ان توجيهات صاحب السمو الملكي امير منطقة جازان بازالة كل ما فيه ضرر على الفرد والمجتمع وحث سموه على المساهمة في الاصلاح والدعوة الى الله بالحكمة والموعضة الحسنة والتعاون مع ولاة الامر على البر والتقوى يجعلنا دائما نحرص على تنفيذ توجيهاته والسعي في كل ما فيه مصلحة للعباد والبلاد ، وسئل فضيلته الله عز وجل بان يحفظ ولاة امر هذه البلاد وان يعز بهم الاسلام ويعزهم بالاسلام . وشكر رئيس الجمعية المواطنين على تجاوبهم في الاقلاع عن تعاطي القات وازالة زراعته واستبداله بالزراعة النافعة مثل البن والموز وكل ما فيه مصلحة للمواطن ويتفق مع توجيه ولاة الامر حفضهم الله .

 

المصدر

عن إدارة الأخبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*