السبت , 25 نوفمبر 2017
آخر المواضيع

وسائل الجمعية

وسائل الجمعية:

* – الأسبوع التوعوي: وهو أسبوع في السنة يخصص للتوعية الشاملة بحيث تشارك فيه جميع المدارس والكليات والدوائر الحكومية المدنية والعسكرية بالمحاضرات والندوات وورش العمل واللوحات الإعلانية في الشوارع والميادين العامة والنشرات المختلفة والمسابقات الثقافية وغيرها من المناشط المختلفة.

* – إقامة المحاضرات والندوات وورش العمل المختلفة على مدار العام وذلك لتشجيع ثقافة الحوار عن القات وبث روح التقوى والمراقبة الذاتية وإظهار عوار الشبهات الوهمية والتي تتعارض تمامًا مع الحقائق العلمية.

* – تبني الدراسات والأبحاث العلمية المحكمة عن القات وأثره على المنطقة بخاصة وعلى المجتمع بعامة.

* – تفعيل دور الأسرة من خلال المسابقات الهادفة والتوعية الدورية في مدارس وكليات البنات وفي المرافق الدعوية والخيرية.إنشاء موقع على شبكة الإنترنت والإشراف على منتديات الحوار في الموقع والتفاعل الدائم مع الجمهور من خلالها.

* – فتح فروع للجمعية في محافظات المنطقة ، والتنسيق مع ممثلين للجمعية في المؤسسات والدوائر الحكومية والأهلية.

* – التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في فتح مزيد من الأندية الرياضية والاجتماعية والمكتبات العامة وميادين الترفيه المباح والحدائق العامة وغيرها مما يكون عوضاً لاستثمار الوقت فيما يفيد.

* – زيارة السجون وتوعية السجناء والوقوف على حال أسرهم الاجتماعية ومساعدتهم عبر التنسيق مع الجمعيات الخيرية المختلفة كلما أمكن ذلك.

* – التواصل مع الجهات التعليمية والمساهمة في نشاطات توعوية وقائية تركز على الطلاب بمختلف مراحلهم.

* – المعارض : وذلك بإقامة ركن خاص بالجمعية يتم فيه عرض لوحات توعوية ورسومات فنية وتوزع فيه المطبوعات والنشرات التي تبين أضرار القات على الفرد والمجتمع.

* – الدورات : وهي عبارة عن قيام الجمعية بعمل دورات للمعلمين والمرشدين الطلابيين في كيفية التوعية بأضرار القات وكذلك دورات تدريبية للمقلعين عن تعاطي القات في الحاسب الآلي وذلك لمساعدتهم على الاستفادة من وقتهم وعلى إيجاد وظيفة.

* – المهرجانات: وذلك بإقامة المهرجانات والمشاركة فيها بركن ثابت تعرض فيه اللوحات وتوزع فيه المطبوعات التوعوية.

* – المسابقات: إقامة المسابقات الفنية والبحثية عن القات وأضراره على الفرد والمجتمع.

* – إصدار المطويات وطباعة الكتيبات: القيام بإصدار النشرات والكتيبات التوعوية والمساهمة في طباعة الكتيبات التي تبين أضرار القات وتحث على الإقلاع عنه.

 

عن إدارة الأخبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*